срочный займ на киви кошелек без отказа
المـنـتـدى

ما بعد الجراحة ..

اليوم الأول

(التصريح بالشرب)

صباح هذا اليوم سيتم نقلك الى قسم الأشعة لعمل اشعة بالصبغة للاطمئنان على الجراحة والوصلات الجراحية. بعد الأشعة يمكنك البدء في تجربة شرب الماء وبحث مدى استجابتك على مدى مدار ساعتين وإذا لم تظهر اعراض الغثيان او القيء فيمكنك الشرب والبدء في المرحلة الأولى من النظام الغذائي (سوائل) ينصح في هذا اليوم بالحركة قدر الامكان.أغلب الادوية التي تنتظم عليها (الغدة-الضغط) تعود للانتظام عليها في هذا اليوم. ملوحظة: لمريض السكر معاملة خاصة.

اليوم الثاني

( التصريح بالخروج )

سيتم الاطمئنان عليك من قبل الفريق الجراحي والتصريح بالخروج. قبل الخروج ستزورك أخصائية التغذية وتشرح لك تعليمات التغذية وتهديك نسخة من كتيب التعليمات المقترحة بعد الخروج وللفترة القادمة بإذن الله، فالرجاء أن تصغي جيدا ولا تتردد في الاستفسار عن كل ما يدور بخاطرك بهذا الخصوص.

فترة النقاهة ومابعدها

هي الفترة التي تلي الجراحة مباشرة وحتى تمام الشفاء بإذن الله في هذه الفترة قد تتعرض لواحدة أو أكثر من توابع الجراحة – وهي ليست مضاعفات بالمناسبة وإنما مشاكل متوقعة وقد يكون لديك فيها الكثير من الاستفسارات سنجيب عنها .

اقرأ المزيد ..

ما بعد الخروج من المستشفى

تعليمات الخروج

يجب اتبع التعليمات للخروج من المستشفى بشكل امن ومفيد للعملية الجراحية.

الأدوية:
سيوصف لك العديد من الأدوية عبارة عنمسكن للآلآم ودواء لحماية المعدة.
المجهود:
الغيار الجراحي:
الاستحمام:
التغذية:
السوائل:

متابعة ما بعد العملية

نعتبر هذه الخطوة هي من أهم الخطوات وذلك للاطمئنان على صحتك بعد الجراحة ومناقشة توابع الجراحة وبيان مدى التزامك بالتعليمات وكذلك مناقشة أي استفسارات لديك بخصوص هذه المرحلة وتشمل:

  زيارة خلال الأسبوع الأول من الجراحة.        زيارة بعد أسبوعين من تاريخ الزيارة الأولى.

  زيارة بعد شهرين من تاريخ الزيارة الثانية.    زيارة بعد أربعة شهور من تاريخ الزيارة الثالثة.

  زيارة كلستة أشهر بعد الزيارة الرابعة،        ثم مدى الحياة بإذن الله أطال الله في أعماركم.

المشاكل والمضاعفات

القاعدة الذهبية تقول إنه لا توجد جراحة بدون احتمال مضاعفات وفريق بدانة كلينك لا يدخر وسعا في بذل كل الضمانات والاحتياطات لتقليل فرص واحتمالات المضاعفات بقدر الامكان. ولكن رغم ذلك يبقى الاحتمال قائما.

لذلك فالإقدام على خطوة الجراحة واتخاذ هذا القرار لا ينصح إلا بعد التروي والتأكد من الاستعداد الكامل لإتباع التعليمات والالتزام بجدول المتابعات الدورية.

جميع حقوق التصميم والتطوير محفوظة لشركة Handesni Media 2018