срочный займ на киви кошелек без отказа
المـنـتـدى

التأثير على الامراض المصاحبة

تأثير عمليات البدانه على الامراض المصاحبة

البدانة سبب رئيسيلإرتفاع ضغط الدم, كما أنها تسبب أيضا ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول, مرض السكر, التهاب وآلام المفاصل وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها من الأمراض الشائعة. لذلك جراحات البدانة ينصح بها من أجل زوال الأمراض التالية:

السكري والسمن

مرض له تأثير خطير على صحة الإنسان و يفتك بالعديد من أعضاء وأنسجة الجسم ويسبب الكثير من المضاعفات الطبية.
السكري النوع الثاني داء منتشر بشكل كبير في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي وتشير الدراسات إلى أن 26-28 % من السكان مصاب بالسكر وهو رقم كبير له علاقة بالنظام المعيشي الذي تغير في منطقة الخليج بالإضافة إلى قلة النشاط البدني.

البدانة لها علاقة وثيقة بمرض السكر والعديد من الناس الذين لديهم زيادة بالوزن والبدانةيعانون من سكر النوع الثاني وفي حالة التخلص من البدانة عن طريق نظام غذائي ورياضة أو من خلال الجراحات نجد تحسن كبير في مشكلة السكر.

أدى علاج البدانة جراحيا إلى التوقف عن تناول علاجات السكر حيث تم تحديد تلاشي أعراض مرض السكر من خلال وصول مستويات السكر التراكمي والسكر الصائم في الدم إلى مستوياتها الطبيعية بعد سنة واحدة على الأقل من الجراحة  دون تناول علاج السكر. لذلك فإن نسبة الشفاء من السكر بعد جراحة التكميم  50-55 % ونسبه شفاء السكر بعد جراحات التحوير 90%

ارتفاع ضغط الدم والسمنة

يشكل عامل خطير على صحة من يعاني من البدانة. إن نزول الوزن بعد جراحات البدانة يلعب دور كبير في تحسن ضغط الدم والتمتع بإيجابيات العملية. أثبتت الدراسات العلمية أن الذين يعانون من بدانة مفرطة ومرضية نسبة الشفاء من ضغط الدم المرتفع تتراوح نسبها60 % - 70 %بعدإجراء جراحة البدانة

.علاقة الكلسترول و الربو بالسمنة

جراحات البدانة تلعب دور كبير في تحسين مستويات الدهون الضارة والدهون الثلاثية  في الدم والجسم. بالإضافة إلى تحسن الربو إلى حد كبير تبلغ نسبته إلى 90٪، وتحسن نوم المريض فلا يعاني من توقف التنفس أثناء النوم كما كان يحصل له قبل الجراحةبنسبة تبلغ 91%.

العقم والسمنة

عند النساء تزيد البدانة من فرصة حدوث مرض (تكيس المبايض) وهو مرض بحد ذاته يؤدي للعقم.. اهم علاج لتكيس المبايض هو نزول الوزن و دواء الغلوكوفاج.. لكن جراحات البدانة فعالة اكثر بكثير من دواء الغلوكوفاج وحسب الأبحاث التي أجريت أن نسبة الشفاء التام من تكيس المبايض تصل إلى ٥٠٪‏ ممن أجروا جراحة البدانة. أيضا البدانة بحد ذاتها ومن دون وجود تكيس المبايض قد تؤدي الى العقم.
البدانة لدى الرجال تؤدي لنقص هرمون التستيستيرون مما يؤدي احيانا لعقم الرجال كذلك وتؤدي لسوء فعالية الحيوانات المنوية.
اذا جراحات البدانة تزيد من خصوبة المرأة والرجل كذلك وهذه حقيقة مثبتة علميا.. لكن يجب ان لا تحمل المرأة الا بعد سنة من جراحات البدانة  وذلك لصحة الجنين.

buy a term paper onlineresearch paper writerwrite essay for mepaper writing

جميع حقوق التصميم والتطوير محفوظة لشركة Handesni Media 2018

займы на картукредит онлайн